دانة الإمارات في الأخبار

استقبال سبعة مواليد في مستشفى دانة الامارات في أبوظبي مع إعلان أول أيام عيد الفطر


ابتهاجا بعيد الفطر السعيد وزعت ادارة مستشفى دانة الامارات للنساء والأطفال في أبوظبي على المرضى في المستشفى وأمهات المواليد الجدد في الساعات الأولى من أول أيام العيد الحلوى والورود والهدايا، حيث استقبل المستشفى في أول ايام العيد سبعة مواليد جدد بينهم خمس بنات وولدين ليرتفع بذلك عدد المواليد في المستشفى منذ افتتاحه في أكتوبر 2015 الى 7981 مولوداً.

أول مولودة في الساعة الاولى من اول ايام العيد كانت مواطنة تمت ولادتها الساعة 12:35 بعد منتصف الليل وبلغ وزنها 3500 جرام وهي أول طفلة للعائلة. وقال والد الطفلة السيد / ماجد أحمد العوبثاني، “إن ولادتها في الدقائق الأولى في اول أيام العيد كانت مفاجأة وصارت المناسبة لنا مناسبتين سعيدتين في هذا اليوم المميز على الامة الاسلامية وسنستذكرها دوماً وفي هذا اليوم نبارك لقادتنا الرشيدة وحكومتنا وشعب الامارات وجميع الأمة الاسلامية بعيد الفطر السعيد. وقد أسمينا طفلتنا فاطمة  تيمناً بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” ام الامارات “.

وقالت الدكتورة تينا كوكالج، أخصائية امراض النساء والولادة في مستشفى دانة الامارات التي أشرفت على ولادة الطفلة فاطمة،  ” كان من المتوقع ولادة الطفلة الأسبوع القادم لكن بمشيئة الله قررت الانضمام إلى الأسرة في هذه المناسبة السعيدة ومضاعفة فرحة والديها وفرحتنا، كل من الطفلة والأم في حالة صحية جيدة.”

وكانت ولادة الطفل الثاني في أول ايام العيد عند الساعة 3:09 صباحاً.. وبلغ وزنه 3500 جرام  وهو في صحة جيدة الحمدلله، وقال والده السيد / حسين سليم عايض المنهالي، “في هذا اليوم نبارك لقادتنا الرشيدة وحكومتنا وشعب الامارات وجميع الأمة الاسلامية بعيد الفطر السعيد وأصبحت اليوم فرحتنا فرحتين – فرحة العيد وفرحة ولادة ابننا سلطان.”

والمولودة الثالثة في اول ايام عيد الفطر تمت ولادتها عند الساعة 3:31 من فجر أول أيام العيد وبلغ وزنها 3330 جرام كيلوغرام وهي ثالث طفلة للعائلة، وقال والدها المهندس عبدالله غانم الصيعري، “إن ولادتها في الساعات الأولى من العيد ادخلت الفرحة على العائلة في هذه الايام المباركة وأصبحت فرحتنا بالعيد فرحتين في هذا اليوم المميز  وسنستذكرها دوماً”، وأضاف أسمينا الطفلة ميار ولها أخ وأخت في انتظارها. وقد كان من المتوقع ولادتها قبل أسبوع ولكن مشيئة الله كانت استقبالنا لها في اول ايام العيد. وبمناسبة حلول عيد الفطر المبارك نرفع أسمى آيات التبريكات لحكومتنا الرشيدة وشعب الامارات وجميع الأمة الاسلامية.

وقال ماريانو جونزاليز، الرئيس التنفيذي لمستشفى دانة الامارات للنساء والأطفال في ابوظبي، “اننا فخورون بأن نرحب بالمواليد السبعة خلال الساعات الأولى من اول ايام عيد الفطر السعيد في المستشفى التابع للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية في أبوظبي مشيراً إلى أن الأطفال والأمهات في صحة جيدة.

وأوضح ان استقبال سبعة مواليد خلال ساعات يؤكد مكانة المستشفى عند غالبية شرائح المجتمع في أبوظبي مشيراً إلى أنه تم ولادة 350 مولوداً خلال شهر رمضان المبارك هذا العام منهم 170 مولودا ذكراً و180 أنثى، كان بينهم 12 توأماً، فيما استقبلت عائلة 3 توائم، وكان من إجمالي المواليد خلال رمضان 179 مولوداً مواطناً.

وأضاف”مع المواليد الجدد في اول ايام العيد االيوم  فقد تم ولادة 7981 مولوداً في المستشفى منذ افتتاحه في أكتوبر 2015 وحتى اليوم الجمعة، ويشرف على المواليد أكثر من 70 طبيباً وطبيبة من قسم الولادة وقسم طب الأطفال وحديثي الولادة، ونتوقع ولادة 5 أطفال آخرين مع نهاية هذا اليوم.”

الرجوع