الشراكات الاستراتيجية

مجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية

تُعد المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية (UEMedical) مجموعة رائدة في مجال التطوير والاستثمار في الرعاية الصحية بأبوظبي، وهي المؤسسة الأم لمستشفى دانة الإمارات.
نشأت المجموعة من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حول الارتقاء بمعايير خدمات الرعاية الصحية المقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى المستوى الدولي. تتجه المجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية نحو النمو والاستمرارية عن طريق تحديد الفرص المجدية في قطاع الرعاية الصحية، باعتبارها مجموعة متقدمة في مجال تطوير الرعاية الصحية واستثمارها. تتضمن المجموعة كلاً من مستشفى دانة الإمارات وشبكة مراكز هيلث بلاس التخصصية ومستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي.

المراكز الطبية الشقيقة
شبكة هيلث بلاس التخصصية

إن شبكة “هيلث بلاس” التخصصية هي جزء من “الشرقية المتحدة للخدمات الطبية” حيث تضم شبكة عيادات خارجية تخصصية على مستوى الإمارة، وتوفر خدمات رعاية صحية متميزة وتجهيزات تكنولوجية فائقة الحداثة تعد ضمن الأكثر ابتكاراً في القطاع. وإلى جانب اعتمادها على كادر دولي محترف من الأطباء والممرضين المؤهلين على أعلى المستويات، تتميز مراكز “هيلث بلاس” التخصصية بتوفير تخصصات إضافية نوعية في مجالات الرعاية الصحية، مع التركيز على تشخيص ومعالجة وإدارة القضايا الصحية الملحّة في المنطقة. وتتألف شبكة “هيلث بلاس” من أربعة مراكز تخصصية مرموقة وعيادات متميزة خاصة برعاية الأسرة. وتتوزع هذه المراكز على الشكل التالي:

  • مركز هيلث بلاس للإخصاب، ويعدّ من أول مراكز الإخصاب في دولة الإمارات. ويضم تجهيزات تكنولوجية فائقة التطور. يتميز بمنهجية شاملة لعلاجات الخصوبة بكافة مراحلها؛ بدءاً من الاستشارات ووصولاً إلى التشخيص والمعالجة.
  • مركز هيلث بلاس للسكري والغدد الصماء، وقد تأسس بالتعاون مع مستشفى ميرجينثايم للسكري من ألمانيا DZM. ويقدم سلسلة متكاملة من الخدمات الطبية والدعم الصحي للمصابين بالسكري واضطرابات الغدد الصماء وعائلاتهم.
  • مركز هيلث بلاس التخصصي للأطفال ويعد أول منشأة طبية متكاملة للأطفال تضم عيادات خارجية متعددة الاختصاصات في العاصمة أبوظبي، ومحورها الرعاية الصحية الشاملة للأطفال في بيئة صممت خصيصاً لهم.
  • مركز هيلث بلاس لصحة الأسرة في منطقة شاطىء الراحة يقدم خدمات طبية متنوعة وطب الأسنان لكافة أفراد الأسرة.
  • مركز هيلث بلاس لصحة المرأة، ويقدم مجموعة متكاملة من الخدمات المتخصصة بصحة المرأة.

مستشفى مورفيلدز للعيون أبوظبي

يمثل مركز مستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي شراكة بين مؤسسة مستشفى مورفيلدز للعيون في بريطانيا والشرقية المتحدة للخدمات الطبية؛ الرائدة في استثمار وتطوير قطاع الرعاية الصحية في أبوظبي. ويعود تاريخ تأسيس مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن إلى أكثر من 200 عام، ويعد أقدم مراكز ممارسة وتعليم وأبحاث طب العيون وأحد أكبرها على مستوى العالم. تم افتتاح مستشفى مورفيلدز للعيون الواقع في قرية مارينا أبوظبي عام 2016 ، وهو أول منشأة طبية تفتتحها وتديرها مؤسسة مستشفى مورفيلدز في لندن بالتعاون مع شريك محلي، وثاني مركز من نوعه في دولة الإمارات بعد افتتاح مستشفى مورفيلدز للعيون دبي عام 2007. يوفر مركز مستشفى مورفيلدز للعيون في أبوظبي مجموعة متكاملة من خدمات طب العيون التخصصية، ومن ضمنها العلاجات الجراحية وغير الجراحية للأطفال والكبار، والحالات الصحية البصرية الشائعة والمعقدة، بما في ذلك الحَوَل، والمياه الزرقاء، والشبكية (الطبية والجراحية)، وجراحات تجويف العين والجفون (بما في ذلك الجراحات التجميلية في محيط العين)، وجراحات القرنية والانحراف (جراحات تصحيح النظر). وتتم كافة العلاجات وفق مبدأ معالجة أو جراحة اليوم الواحد. ويتميز المركز بفريق متخصص ومحترف من استشاريي وأطباء العيون، الذين تدرب أو عمل معظمهم في مستشفى مورفيلدز في لندن، وهم حالياً جزء من الفريق الطبي في الدولة لعلاج ومتابعة حالات المرضى باستمرار. ويعاون فريق العمل كادر متميز في مجال الخدمات الطبية وخدمات المرضى، باستخدام أكثر التجهيزات والتقنيات تطوراً لتشخيص وعلاج أعقد الحالات في مجال طب العيون